كب كيك Cupcake

لنتعلم معًا فن تزيين الكيك وعمل أشهى الوصفات من الحلويات

الجمعة، 30 مارس 2012

وردة ذات أطراف متعرجة وسهلة بالفوندان

لن يستغرق تزيين مثل هذه الكيكة الجميلة سوى عشر دقائق، خمس دقائق لتغطية الكيكة، وخمس دقائق أخرى لعمل الوردة :)

ربما ستكون الصور أفضل وسيلة لنتعلم كيف نصنع مثل هذه الوردة الجميلة، وإليكم الصور والطريقة.


المطلوب:
فوندان باللون المطلوب، وقطاعات دائرية. (طريقة عمل الفوندان: 1- العادية 2- بالمارشملو)

نقطع ثلاث دوائر بثلاث مقاسات مختلفة، أكبر فأصغر فأصغر. (بحيث نأخذ المقاس الكبير ونتركه الذي بعده ونأخذ الثالث ونترك الذي بعده ونأخذ الذي بعده) أتمنى أن تكونوا فهمتوا قصدي ^_^
ونصنع كرة صغيرة من الفوندان لتشكل وسط الوردة.






وبمساعدة عود الأسنان، نصنع تعرجات حول الدائرة، وذلك بالضغط وتحريك عود الأسنان حول الدائرة كاملة.






وهكذا مع بقية الدوائر



نلصق كل دائرة مع التالية بقليل من الماء، مجرد نقاط بسيطة، ونضع كورة الفوندان الصغيرة في المنتصف



نضع القليل من الماء حول كورة الفوندان في الأعلى وننثر حولها بعض حبات السكر اللؤلؤية، أو أي لون حسب الرغبة.



وبانتباه نتركها لتجف بوضع عود أسنان من الأسفل ووضعها على كوب ورقي حتى تجف.




نتركها لتجف طول الليل، وهذا الشكل النهائي


  ونزين بها الكيك وذلك بغرس عود الأسنان في الكيك في المكان المطلوب، وهكذا تصبح لدينا كيكة جميلة بزينة بسيطة جدًا ^_^



أتمنى أن تروق لكم كما راقت لي :)

التسميات: , ,

32 تعليقات:

Blogger haifa يقول...

حلوووو كثير يعطيك العافية على المدونة الاكثر من رائعه

2 أبريل 2012 في 12:07 ص  
Anonymous فطووومة يقول...

اكيدد راقت لنـــآإ ...&^
ياعينـــي ع البســاطــةة....^^

3 أبريل 2012 في 5:31 م  
Anonymous غير معرف يقول...

رااااااااااااائع

4 أبريل 2012 في 5:08 ص  
Blogger Cup Cake يقول...

شرفني وأسعدني كثييرًا تواجدكم جميعًا ^_^

6 أبريل 2012 في 11:41 ص  
Anonymous غير معرف يقول...

وااااااو روعه بجد الحمد الله انى اتوفقت بالصدفه على هالمدونه
لان جالسه ادور على طرق عجينت الفوندان
يعطيكم العافيه وجزاكم الله خيرا

26 أبريل 2012 في 9:20 م  
Anonymous غير معرف يقول...

من اجمل مدونات العالم اششكرك جميلتي على الجهووود

27 أبريل 2012 في 8:45 ص  
Blogger Cup Cake يقول...

أشكركما عزيزاتي، وأخجلتني كلماتكما كثيرًا :$

أحمد الله وسعيدة جدًا أن مواضيع المدونة أعجبتكم، وأسأله تعالى أن يكون القادم أفضل بإذن الله.

:)

4 مايو 2012 في 2:21 ص  
Anonymous غير معرف يقول...

رائعة..

عزيزتي ممكن طريقة فواندن التشكيل المحتوي ع صمغ نباتي(الزانتان )

لانه يجفبطريقة اسرع من الفوندان العادي ..

بحثت في اليوتيوب ووجدت وحدة فقط استخدمت بياض 4 بياضات مع صمغ نباتي وسكر .. ولم تدكر مقاديرهم بالضبط ..

الف شكر مقدما

9 مايو 2012 في 3:09 ص  
Blogger Cup Cake يقول...

الأروع تعليقك هنا عزيزتي، أشكرك كثيرًا :)

لا أعرف ماذا تقصدين بالضبط عزيزتي، هل تقصدين عجينة الـ Gum paste؟
التي تصنع من اللبان العربي؟ أو الصمغ العربي؟

9 مايو 2012 في 9:57 م  
Anonymous غير معرف يقول...

نعم عزيزتي :)

11 مايو 2012 في 4:17 ص  
Blogger Cup Cake يقول...

:)

اتفضلي هذه المقادير لعمل الـ Gum Paste

بياض 4 بيضات كبيرة
4 أكواب سكر بودرة
12 ملعقة شاي من بودرة Tylose
4 ملاعق شاي سمن كريسكو (شورتنينغ) لدهن اليد عند العجن

11 مايو 2012 في 10:58 ص  
Anonymous غير معرف يقول...

تسلمي عزيزتي الف شكر لك

12 مايو 2012 في 12:05 ص  
Anonymous غير معرف يقول...

حبيبتي اتمنى مسااعدك بس ماعرف ايميلك ولا صفحتك ع الفيس بوك
لو سمحتي ردي ع ايميلي loudy54@hotmail.com

20 يونيو 2012 في 10:36 م  
Blogger Cup Cake يقول...

الله يسلمك عزيزتي وأهلاً وسهلاً بكِ دائمًا ^_^


loudy54 أعتذر على التأخر في الرد على الايميل، رديت عليكِ، وإن شاء الله تستفيدي من ردي :)

صفحتي في الفيس بوك:
http://www.facebook.com/cupcakesloverss

21 يونيو 2012 في 3:36 م  
Anonymous غير معرف يقول...

رائع جدا

27 يونيو 2012 في 4:15 م  
Anonymous غير معرف يقول...

لو سمحتي ايش هاذي بودرة Tylose

وفين احصل عليها انا بالامارات

5 يوليو 2012 في 9:31 ص  
Blogger Cup Cake يقول...

أهلاً بكم جميعًا :)

بودرة التايلوس هي بودرة صمغ، مثل Gum Tex
يمكنك شراؤها عن طريق الانترنت.
لا أعرف إذا كانت موجودة بالإمارات أو لا.
أو يمكنك استخدام الـ Gum Tex بدلاً عنها، وتجدينه في تافولا أو أي محل من محلات ديكور الكيك الموجودة في الإمارات :)

8 يوليو 2012 في 12:46 م  
Anonymous جمعية خيرية يقول...

تدوينة جميله ، شكرا لك .

28 يوليو 2012 في 10:52 م  
Blogger Cup Cake يقول...

الأجمل تواجدكم وتعليقكم الذي أسعدني، فشكرًا لكم :)

29 يوليو 2012 في 2:07 م  
Anonymous غير معرف يقول...

طيب ايش طريقة عمل الفوندان

4 أغسطس 2012 في 4:47 م  
Anonymous غير معرف يقول...

ارجوووك ردي علي

وشكرا على المدونه الل يعافيك ^_^

4 أغسطس 2012 في 4:48 م  
Blogger Cup Cake يقول...

أهلاً بكِ عزيزتي :)

قمت بوضع روابط عمل الفوندان في الموضوع، تجديها عند (المطلوب)
وإذا قمتي بعمل بحث بسيط في المدونة في خانة البحث سوف يظهر لكِ كل ما تبحثين عنه إن شاء الله.

وأشكرك لأنك نبهتيني لذلك (وضع الروابط) ^_^

وحياكِ الله.

4 أغسطس 2012 في 5:23 م  
Anonymous غير معرف يقول...

السسلام عليكم
المدونه مررره حلوه وان شاء الله اجربها
بسس حبيت اسالك عجينه الفوندان بأي محل الاقيها

6 أغسطس 2012 في 4:56 ص  
Anonymous غير معرف يقول...

شكرا لك استفدت منك كثييير الله يافيك

6 أغسطس 2012 في 5:38 م  
Blogger Cup Cake يقول...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، حياكِ الله عزيزتي :)

لا أعلم أنتِ في أي مدينة، ولكن سأفترض أنك في جدة أو في المملكة بشكل عام، لذا سأقول لكِ يمكن أن تجديها في مركز ديكور الكيك أو فنون الكيك أو تافولا.

وشكرًا لكلماتك الطيبة ^_^

7 أغسطس 2012 في 2:04 ص  
Blogger Cup Cake يقول...

أهلاً بكِ وحياك الله عزيزتي، وإن شاء الله نستفيد جميعًا من بعضنا البعض ^_^

7 أغسطس 2012 في 2:05 ص  
Anonymous غير معرف يقول...

مارة ذوق

الله يجزاك خير
بس ودي اعرف وين الاقي حبات السكر الؤلؤية

9 أغسطس 2012 في 7:13 ص  
Blogger Cup Cake يقول...

وإياكِ عزيزتي، وشكرًا لكلماتك اللطيفة :)

يمكن أن تجدي حبات السكر في محلات تزيين الكيك، مثل تافولا أو مركز ديكور الكيك.

13 أغسطس 2012 في 3:49 ص  
Anonymous غير معرف يقول...

رووعة تسلمي

8 أكتوبر 2012 في 10:19 م  
Anonymous غير معرف يقول...

من جد اعمل رووووووووووعه تسل ايديك عالعمل

24 نوفمبر 2012 في 10:12 م  
Anonymous مهتاااوي يقول...

تسلمين على العمل وصج تقدرين تسويين كثير وحلو وتبيعينه (هع هع )

24 نوفمبر 2012 في 10:15 م  
Anonymous غير معرف يقول...

تسلم ايديك

25 ديسمبر 2012 في 9:02 م  

إرسال تعليق

شكرًا لتعليقكم في المدونة :)

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية