كب كيك Cupcake

لنتعلم معًا فن تزيين الكيك وعمل أشهى الوصفات من الحلويات

الثلاثاء، 13 مارس 2012

كيف نصنع ربطة جميلة بالفوندان أو الـ gum paste


لنشاهد معًا طريقة صنع هذه الربطة :)



وجدت هذه الطريقة الجميلة والشرح البسيط في هذه المدونة Cakejournal



هذه الأدوات المطلوبة، الفوندان أو الـ gum paste، حتى الآن لا أعرف كيف يمكن أن تترجم، عجينة اللبان؟!
فرادة، سكين، مناديل مطبخ، وقطن، وصبغة طعام على حسب اللون المطلوب.
المقص والأكياس لتغطية العجينة حتى لا تنشف، (هي استخدمت المقص في قص الكيس)


نجهز منديل المطبخ بالشكل الموجود في الصورة، وكذلك كومة بسيطة من القطن، وتابعوا لتعرفوا أين سنستخدمها

نقطع قطعتين متساويتين من العجينة، وفي الصورة التالية نضع القليل من الماء في الأطراف حتى تلتصق العجينة ببعضها






نقوم بصنع الجزء الثاني من الربطة بنفس الطريقة، ونقوم بإلصاق الجزأين ببعض عن طريق القليل من الماء


ثم نقطع قطعة مستطيلة للجزء الذي في المنتصف، كما في الصور التالية


نتركها بهذا الشكل حتى تجف تمامًا
الفوندان سيأخذ من يوم إلى يومين وربما أكثر حتى يجف تمامًا، بينما الـ gum paste تأخذ يوم
ويعتمد على السُّمك الذي فردنا به العجينة، وطبعًا كلما كان السمك خفيف كلما كانت الربطة أجمل ولا تأخذ وقت طويل لتجف.

والآن للجزء الأخير من الربطة، وهي الشريطة المتدلية منها
وبعد أن تجف الربطة نُخرج المنديل بكل هدوء ثم نضع هذه الربطة في أي موضع نشاء في الكيكة.
 نقوم بإلصاقها بالكيكة عن طريق الكريمة أو القليل من الماء.

جميلة، وبسيطة :)

أشكركم كثيرًا لقراءة الموضوع ^_^

التسميات: , , , , , ,

12 تعليقات:

Anonymous فطووومة يقول...

جميلـــة مررررة ولونهـــآآ هادئ ولطيف ..وشكلهــآآ فخم الصرآآحة ..^^
نحن اللي نشكركــ ع مجهودكــ الكبير ومواضيعكــ اللي تتحفينا بيها دائمــاً ...!!
مشكوووووورة ..*^

14 مارس 2012 في 9:24 م  
Blogger lolo يقول...

ما شاء الله اكثر من رائعه
ممكن اعرف وين القى عجينة الفوندان في الرياض؟؟

16 مارس 2012 في 2:01 م  
Blogger Cup Cake يقول...

أهلاً وسهلاً lolo شرفني تواجدك في المدونة وقراءتك للموضوع :)

لا أعرف الأماكن التي تبيع أدوات الكيك في الرياض لكن حتمًا ستجديها في تافولا الرياض.
يمكنكِ الاتصال عليهم قبل الذهاب للتأكد.

وإذا كنتِ من هواة صنعها في المنزل فإليك طريقتين لصنعها منزليًا:

طريقة المارشملو:
http://www.cupcakeslovers.com/2011/06/mmf.html

والطريقة العادية:
http://www.cupcakeslovers.com/2011/06/blog-post_8224.html

16 مارس 2012 في 7:19 م  
Blogger Cup Cake يقول...

فطووومة عزيزتي

لا أستطيع أن أوفيك حقك من الشكر على كلماتك المشجعة والجميلة التي تساعدني في الاستمرار دومًا ^_^

16 مارس 2012 في 7:20 م  
Anonymous غير معرف يقول...

مرحبا
Gum-tex هو صمغ كذلك

http://i.ebayimg.com/t/6-Ounces-Gum-Tex-W707117-/00/s/MTIwMFgxMjAw/$(KGrHqN,!oEE-2DK)2SVBPyk73Uuig~~60_12.JPG

بحثت عنه بتافولا بجميع فروعها ولم أجده
وأضطريت أطلبه من النت
بس أخاف فيه مشتقات خنزير ولا شي ممنوع ؟
اللي طلبته نفس اللي بالصوره
ياريت تطمني عاجلاً

27 يونيو 2012 في 7:09 م  
Anonymous غير معرف يقول...

وصل الرد على بريدي
ألف شكر على المساعده يالغلا

28 يونيو 2012 في 2:42 ص  
Blogger Cup Cake يقول...

حياكِ الله دومًا ^_^

29 يوليو 2012 في 4:29 م  
Anonymous غير معرف يقول...

يماما حلوى وسهلا كتير
شكرا شكرا <3<3<3<3< :*

20 نوفمبر 2012 في 6:09 م  
Anonymous غير معرف يقول...

رائع أعجبني الموضوع استمري

26 يناير 2013 في 7:25 م  
Anonymous غير معرف يقول...

روعة

31 يناير 2013 في 6:38 ص  
Anonymous غير معرف يقول...

حقيقي شغلك اكتر من رائع بس الله يحميكي و يخليكي ، بدي اعرف كيف اصنع هذا الفوندان ؟ مشكرا

4 فبراير 2013 في 10:11 م  
Anonymous غير معرف يقول...

حقيقي شغلك اكتر من رائع بس الله يحميكي و يخليكي ، بدي اعرف كيف اصنع هذا الفوندان ؟ مشكرا

4 فبراير 2013 في 10:13 م  

إرسال تعليق

شكرًا لتعليقكم في المدونة :)

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية