كب كيك Cupcake

لنتعلم معًا فن تزيين الكيك وعمل أشهى الوصفات من الحلويات

الأحد، 17 يوليو 2011

لعمل قبعات تخرج صغيرة زينة للكيك أو الكب كيك من الفوندان

أعتقد الكل يود معرفة كيفية صنع مثل هذه القبعات الجميلة ^_^
وجدت هذه الطريقة في إحدى المدونات الأجنبية هنا، وعجبتني لأنها لا تستهلك الكثير من الفوندان.
المطلوب لعمل هذه القبعات:
  • فوندان، بأي لون مرغوب
  • فرشاة نظيفة
  • صمغ مكون من مقدار بسيط من السكر البودرة والماء، للصق الأجزاء ببعض.
فقط لا غير :)



نأتي للطريقة بالصور(والصور ليست لي، بل من نفس المدونة التي نقلت عنها)


نجهز الفوندان باللون المطلوب، نلاحظ أننا سنحتاج لونين، لون للقبعة، ولون للخيوط المتدلية منها. والألوان على حسب الرغبة وليس علينا التقيد بأي لون، نفرد القطعة الأكبر. تابعوا الصورة:

ثاني خطوة، بعد فرد الفوندان نقطعه بأحجام متساوية على شكل مستطيلات، تقريبًا واحد ونص سنتيمتر بالعرض وتسعة سنتيمتر بالطول.

ثالث خطوة: نأخذ هذه المستطيلات ونشكلها على شكل اسطوانة، نقفل الأطراف أو نجعلها تلصق ببعض بقليييل جدًا من الماء، نقطة أو نقطتين، أو قليل من شراب الذرة، أو الصمغ الذي قمنا بعمله من السكر والماء. ونتركها على جنب.
ونفرد الباقي من عجينة الفوندان ونقطعه لتشكيل الجزء المربع للقبعة، نقطعه مربعات بطول وعرض تقريبًا 4 سم × 4 سم
ونتركها لتجف تماااامًا وتجمد، والأفضل تركها طول الليل.



بعد أن تجف تمامًا نقوم بإلصاق القطعتين مع بعض كما هو واضح من الصورة، نستخدم الصمغ الذي قمنا بعمله سابقًا من السكر والماء، ثم نتركها على جنب.



في الأخير، نقوم بعمل الخيوط المتدلية من القبعة، نأخذ جزء صغير من اللون الآخر وندحرجه بالأصابع لتشكيل خيط صغير، نقوم بعمل شكل الخيوط الصغيرة من الطرف عن طريق الضغط على الطرف بطرف الأصبع ثم بطرف السكين نقوم بتشكيل الخيوط، دون قطع الأطراف، يعني لمجرد الإيحاء بأنها خيوط ^_^، نقوم بإلصاقها بمنتصف القبعة عن طريق الصمغ، أو نقطة صغيييرة من الماء. ونتركها لتجف. توضع على الكب كيك قبل التقديم بقليل؛ لأنه إذا وضعت بفترة طويلة قد تصبح طرية جدًا وتفقد شكلها.


وترا ررررا وكذا نكون انتهينا من عمل القبعة ^_^
يمكن خطواتها كثيرة، لكنها سهلة وبسيطة وقت العمل

التسميات: , , , , ,

47 تعليقات:

Anonymous غير معرف يقول...

مره رهيبة ..
بس سؤال
الكريمه اللي في الكب كيك
هادي نفسها كريمة الزبدة ولا؟

6 نوفمبر 2011 في 3:09 ص  
Blogger Cup Cake يقول...

امممم

الحقيقة ما أعرف إذا كانت نفسها كريمة الزبدة أم لا؛ لأنه مثل ما كتبت في بداية الموضوع أخذت طريقة عمل القبعات من موقع أجنبي، فممكن تكون كريمة زبدة أو كريمة جبنة أو كريمة خفق ^_^

واحتمال تكون كريمة جبنة :S

6 نوفمبر 2011 في 7:57 م  
Anonymous غير معرف يقول...

يسلموووا ياعسل

بس ممكن اسال عن هالجزء اللي اقتبسته من الطريقة اللي ذكرتيها

انتي قلتي : ونتركها لتجف تماااامًا وتجمد، والأفضل تركها طول الليل

انتي تتكلمي عن عجينة الفوندان طيب هل نتركهاخارج الثلاجة ؟ ماتخرب ؟

13 فبراير 2012 في 12:17 م  
Blogger Cup Cake يقول...

حياك الله :)

نعم أتكلم عن عجينة الفوندان، وبالطبع لن تخرب إذا تركت خارج الثلاجة.
اتركيها في مكان نظيف لا يصله الغبار والأتربة.

16 فبراير 2012 في 1:50 ص  
Anonymous غير معرف يقول...

جزاااك الله خير اختي لردك على سؤالي

مجهووود تشكرري عليه

دائما من متابعينك وبقوووة

تميز في الطرح الله يعطيك العافية

هل من الممكن اميلك عزيزتي

5 مارس 2012 في 12:58 ص  
Anonymous غير معرف يقول...

السلام عليكم
ممكن تساعدوني كيف اقدر اسوي كريمة حلوة
لان كريمة الخفق ماتبقى فترة طويلة برا الثلاجة وكريمة الجبنة احسها مو طعمة والدريم ويب مكلفة
بليز ساعدوني من خبرتكم
وجزاكم الله خيراً

12 أبريل 2012 في 10:22 م  
Blogger Cup Cake يقول...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلاً بكِ عزيزتي

تفضلي هذه طريقة عمل كريمة الزبدة:
http://www.cupcakeslovers.com/2010/05/blog-post.html

:)

13 أبريل 2012 في 12:49 ص  
Anonymous غير معرف يقول...

شنو الفوندان عجينه وياليت طريقتها

16 أبريل 2012 في 1:13 م  
Blogger Cup Cake يقول...

الفوندان هو عجينة السكر :)

وتفضلي طرق عمله:

الطريقة الأولى:
http://www.cupcakeslovers.com/2011/06/blog-post_8224.html

الطريقة الثانية:
http://www.cupcakeslovers.com/2011/06/mmf.html

17 أبريل 2012 في 9:27 م  
Anonymous غير معرف يقول...

واااااااااااااااااو
مرررررره حلوة

5 مايو 2012 في 2:37 م  
Anonymous غير معرف يقول...

تجنن وتهبل وتطير العقل

7 مايو 2012 في 10:32 م  
Blogger Cup Cake يقول...

الأحلى تعليقكن عزيزاتي، شكرًا لكن ^_^

8 مايو 2012 في 9:54 ص  
Anonymous غير معرف يقول...

ما شاء الله تبارك الله مدونة تطير العقل

اليوم كانت عندنا حفلة تخرج في المدرسة لبنات الثنوي وعملت الكب كيك وعليه هادي الزينة ،، طبعًا أخدت الوصفة من هنا P:

شكرًا على طرحك الرائع والمميز =)

وان شاء الله أكمل وأعمل كل الوصفات الي حطيتيها ^_^

14 مايو 2012 في 8:02 م  
Anonymous غير معرف يقول...

حبيبتي أنا يوم أيي احطي الفوندان فوق كريمه الخفق يذوب عني الفوندان فشو الحل

16 مايو 2012 في 6:51 م  
Anonymous غير معرف يقول...

روووووووعه

تسلمين . .

و ان شاء الله اطبق الطريقه و تكون سهله

17 مايو 2012 في 11:42 م  
Blogger Cup Cake يقول...

شكرًا لتعليقاتكن عزيزاتي :)

لم أجرب وضع الفوندان على كريمة خفق، لكن كريمة الخفق يوجد بها نسبة ماء كبيرة، لذلك أتوقع من الطبيعي أن يذوب الفوندان إذا وضع عليها؛ لأن الفوندان عبارة عن عجينة سكر، وإذا وصل الماء لهذه العجينة تبدأ بالذوبان.

جربي استخدام كريمة الزبدة
http://www.cupcakeslovers.com/2010/05/blog-post.html
وانظري هل ستواجهين نفس المشكلة أم لا؟

18 مايو 2012 في 11:12 ص  
Blogger Cup Cake يقول...

Heηd Kυяdi
سعيدة لأنك جربتي عمل القبعات ^_^
وأتمنى أن يكون قادم المدونة أجمل ومفيد أكثر يارب.
شكرًا لكِ لتعليقك الذي أسعدني كثيرًا.

18 مايو 2012 في 11:26 ص  
Anonymous اميرة يقول...

انا عايزة اعرف طريقة الفوندان

18 مايو 2012 في 5:27 م  
Blogger Cup Cake يقول...

اتفضلي عزيزتي أميرة طريقة الفوندان بالمارشملو:
http://www.cupcakeslovers.com/2011/06/mmf.html

وبالطريقة الأخرى:
http://www.cupcakeslovers.com/2011/06/blog-post_8224.html

20 مايو 2012 في 10:56 م  
Anonymous غير معرف يقول...

حبيبتي مطلوب مني قبعات تخرج سودا عند وضع الون الاسود الخاص بشركة ولتون لم يعطي النتيجة المطلوبة اصبحت العجينة لونها زيتي او اخضر غامق كيف اجعل اللون اسود حالك

24 مايو 2012 في 8:23 م  
Blogger Cup Cake يقول...

صحيح اللون الأسود يصعب الحصول عليه بسهولة في الفوندان، إذا كنتِ ستقومين بتلوينه بنفسك.
يمكنك شراؤه جاهز، لكن غير ويلتون لأنه سيء جدًا.
أو يمكنك عمل فوندان بالشوكولاتة ومن ثم صبغه بالأسود، فهذا يعطي نتيجة ممتازة ومرضية، وكذلك طعمه أفضل.
وهذه مقادير فوندان الشوكولاتة:
معلقة طعام جيلاتين
ثلث كوب ماء
ثلثين كوب شراب الذرة (كورن سيرب)
ملعقة طعام جلسرين
ربع كوب شورتنينغ (سمن نباتي)
ملعقة صغيرة فانيليا
6 أكواب سكر بودرة
2 كوب كاكاو غير محلى

انخلي الكاكاو مع السكر البودرة.
ثم استخدمي نفس طريقة الفوندان العادي على الرابط التالي:
http://www.cupcakeslovers.com/2011/06/blog-post_8224.html

قد لا تحتاجين لكمية السكر المخلوط مع الكاكاو كلها، فقد يتبقى كوب كامل من هذا الخليط.
المهم أن تعرفي كيف تكون العجينة جاهزة، وذلك عندما تشدينها من الطرفين وتصبح ممطوطة تقريبا لأقل من عشرين سم ثم تنقطع.

أنا شخصيا عندما أحتاج اللون الأسود أقوم بعمل فوندان الشوكولاتة ومن ثم صبغه بالأسود.

بالتوفيق عزيزتي ^_^

24 مايو 2012 في 9:37 م  
Anonymous غير معرف يقول...

حبيبتي ممكن طريقة غير هذه لاني اعيش فيء المدينة المنورة ولايوجد عندنا محلات ادوات كيك فمن الصعب الحصول على الجيلاتين والجيليسرين ولكي جزيل الشكر على تعاونك

25 مايو 2012 في 2:21 ص  
Blogger Cup Cake يقول...

العفو عزيزتي :)
الجيلاتين وشراب الذرة تجديهم في بندة أو كارفور أو الدانوب.
الجليسرين، الأفضل وجوده، لكن يمكن الاستغناء عنه إذا لم يوجد.

أو يمكنك تجربة عمل الفوندان بطريقة المارشملو مع تغيير أكواب السكر كما هو مذكور في الطريقة السابقة، وللحقيقة لم أجرب هذه الطريقة لكن أتوقع أنها ستكون جيدة.
وهذه طريقة عمل الفوندان بالمارشملو:
http://www.cupcakeslovers.com/2011/06/mmf.html

وإن شاء الله يضبط معكِ :)

25 مايو 2012 في 6:29 ص  
Anonymous غير معرف يقول...

حبيبتي ممكن تحطيلي صورة الجيلاتين :)

29 مايو 2012 في 4:56 م  
Blogger Cup Cake يقول...

هذه صورة الجيلاتين عزيزتي
http://up.shamoa.com/uploads/images/shamoa-4315fe703f.jpg
الصورة من النت

يأتي على شكلين:
علبة مثل علب البكنغ بودر
وعلبة كرتونية تحتوي على أظرف، كل ظرف يساوي ملعقة طعام.

30 مايو 2012 في 3:43 م  
Anonymous غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

صراحة كل هذا التميز لفت انتباهي

وانا ان شاء الله عن قريب راح اسوي حفل تخرج

وراح استخدم هالكب كيك بالحفل ان شاء الله

ابدعتي وشكرا ... ^_^

31 مايو 2012 في 8:37 ص  
Blogger Cup Cake يقول...

حياكِ الله عزيزتي :)
وكل الشكر لكِ على كلماتك اللطيفة، أتمنى أن تنجح معكِ التجربة وأن تكون حفلة التخرج مميزة إن شاء الله ^_^

31 مايو 2012 في 6:43 م  
Anonymous حنان يقول...

من وين نجيب الفوندان
انشاء الله اسوي في حفل التخرج
لاتنسون ادعولي
انشاء الله اني ادخل الثنوية

2 يونيو 2012 في 11:03 م  
Anonymous حنان يقول...

بسرعه لو سمحت
الله يعطيج العافية

2 يونيو 2012 في 11:05 م  
Anonymous غير معرف يقول...

يسلمو كيييييف احسها صعبه وااااايد

5 يونيو 2012 في 4:49 م  
Blogger Cup Cake يقول...

أهلاً بكِ حنان

تجدين الفوندان في محلات ديكور الكيك، إذا أنتِ من سكان السعودية تجديه في تافولا أو محلات بيكميت للمخبوزات.

5 يونيو 2012 في 5:28 م  
Blogger Cup Cake يقول...

أهلاً بكِ عزيزتي، في البداية فعلاً صعبة وتحتاج تدريب بسيط، لكن سرعان ما تجدينها أصبحت سهلة :)

5 يونيو 2012 في 5:28 م  
Anonymous غير معرف يقول...

مرااا حلو بس كيف اجد لون واحد من الفوندان والصبغه وش اسمها وشكراً

ولو سمحتي كيف ازين الزينه الي فوق الكوب كيك الي من الدريم وب بس شكراً 

9 يونيو 2012 في 4:19 م  
Blogger Cup Cake يقول...

أهلاً بكِ، والأحلى هو تواجدك هنا :)

تجدين الفوندان بعدة ألوان في محلات بيع أدوات الكيك، يمكنكِ شراء الفوندان ملون جاهز، أو يمكنك عمله في المنزل ثم صبغه بألوان الجل الشبه سائلة، وهي ألوان خاصة يمكنكِ طلبها أيضًا من محلات بيع أدوات الكيك، مثل تافولا وبيكميت وغيرهم.

بالنسبة لسؤالك عن الدريم ويب، الحقيقة لم أفهم السؤال جيدًا، لكن عليكِ باتباع التعليمات الموجودة على العلبة وخفق الدريم ويب حتى يتماسك جيدًا حتى تستطيعي التزيين به.

10 يونيو 2012 في 6:28 ص  
Anonymous غير معرف يقول...

يعطيكم الف عافيه عالموقع

صراحه شي خياااال


بس يارييت نعرف شو الكريمه المستخدمه

18 يونيو 2012 في 3:14 م  
Blogger Cup Cake يقول...

الله يعافيك يارب :)
إذا تقصدين الكريمة المستخدمة في نفس هذا الموضوع، فلا أعلم؛ لكن يمكنك تصفح الرابط الموجود في بداية الموضوع والذي نقلت عنه الموضوع، فربما تكون صاحبة المدونة ذكرت ذلك.
وهذه طريقة كريمة الزبدة التي أستخدمها:
http://www.cupcakeslovers.com/2010/05/blog-post.html

21 يونيو 2012 في 3:30 م  
Anonymous غير معرف يقول...

انا اسكن بدبي من اين اشتري جل التلوين وهل يمكن لعمل كريمة الجبنة ان استخدم اللبنه وهل تنفع كريمة الجبنة لتورتة وجاتوه ام انها حامضه

26 يونيو 2012 في 5:01 م  
Blogger Cup Cake يقول...

لا أعرف شيء عن محلات ديكور الكيك في دبي، لكني بحثت لكِ عن العنوان في الانترنت ووجدت إحدى الأخوات في منتدى لكِ كتبت:
"محل ديكورات الكيك في شارع المرقبات جنب حلويات قيصر وفي واحد تاني في الجميرا اسمه تافولا"

أتمنى أن يفيدك هذا الوصف ^_^

كريمة الجبنة تنفع بالطبع لحشو وتغليف التورتة وهي ليست حامضة، بل هي حلوة وبنكهة الجبنة.

لا أعتقد أنه يمكن استبدال الجبنة باللبنة، فاللبنة لها طعم مختلف تماما عن الجبنة.

28 يونيو 2012 في 2:15 ص  
Anonymous غير معرف يقول...

طيب من ويين نلقى الصمغ..؟
لان اول مرره اسمع عنه ""

7 يوليو 2012 في 3:25 ص  
Blogger Cup Cake يقول...

عزيزتي الصمغ كما هو مكتوب في الموضوع عبارة عن كمية بسيطة من السكر مذوب في الماء :)

29 يوليو 2012 في 4:22 م  
Anonymous غير معرف يقول...

مشكورا ع الموضوع الجميل بس حبيت اسال وشي عجينة الفوندان

14 ديسمبر 2012 في 8:35 م  
Anonymous غير معرف يقول...

يعطيك العافية مرة حلوة بس اسئل سؤال
من وين نشتري عجينة الفوندان في الدمام او الخبر
وممكن نلاقيها في الدانوب ولا لا

11 يناير 2013 في 4:47 ص  
Anonymous غير معرف يقول...

طيب انتي قلتي ضعي القبعات فوق الكب كيك عند التقديم بقليل
طيب انا عندي مناسبه ولازم اسويها مبكر وبتقعد كثير يعني احطها بالثلاجة ماتخرب ؟

يعني ادخلها الثلاجه وهي خالصه وكل شي

22 مايو 2013 في 4:34 م  
Anonymous غير معرف يقول...

ا ب د ا ع

29 مايو 2013 في 2:01 م  
Anonymous غير معرف يقول...

شنو يعني فوندان ؟؟؟؟؟؟

19 يونيو 2013 في 2:40 م  
Anonymous غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم .
واضح انه الطريقه سهله ولزيزه كتتتير
انا حابه اسال ممكن هاي المقادير يزبطو لقالب كيك مش كب كيك ؟؟

5 يوليو 2013 في 1:05 ص  
Anonymous غير معرف يقول...

عفوا انا اسفه ..انا قصدي عن كب كيك احمر مخملي ..ممكن اعمله في قالب كيك واحد والا هاي الوصفه بس للكب كيك ؟؟؟

5 يوليو 2013 في 1:08 ص  

إرسال تعليق

شكرًا لتعليقكم في المدونة :)

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية